Close Menu

    Subscribe to Updates

    Get the latest creative news from FooBar about art, design and business.

    What's Hot

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة

    يونيو 11, 2026
    العرب والتجديد – Alarab Watajdidالعرب والتجديد – Alarab Watajdid
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    العرب والتجديد – Alarab Watajdidالعرب والتجديد – Alarab Watajdid
    الرئيسية » أوبك بلس OPEC تركز على سبل تطبيق الطلبات بزيادة الإنتاج خلال المرحلة المقبلة
    اقتصاد

    أوبك بلس OPEC تركز على سبل تطبيق الطلبات بزيادة الإنتاج خلال المرحلة المقبلة

    يوليو 6, 2021
    فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني رديت

     يسعى وزراء مجموعة “أوبك+”، ليوم الاثنين 5 يوليو، إلى إنقاذ محادثات تتعلق بالإنتاج، بعد اعتراض الإمارات على تمديد قيود الإنتاج لثمانية أشهر إضافية، مؤكدة في الوقت نفسه، أنها كانت دائماً من أكثر الأعضاء التزاماً باتفاقيات “أوبك” و”أوبك +”، وأن السوق العالمي في الفترة الحالية، بحاجة ماسة لزيادة الإنتاج، وأنها تؤيد هذه الزيادة، للفترة بين أغسطس إلى ديسمبر، بدون أي شروط. 

    أوبك بلس OPEC تركز على سبل تطبيق الطلبات بزيادة الإنتاج خلال المرحلة المقبلة

    وينبغي تبني قرارات مجموعة “أوبك +”، وهي تحالف بين منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا ومنتجين آخرين، بالإجماع. وتبلغ التخفيضات حالياً حوالي 5.8 ملايين برميل يومياً. 

    وتتركز النقاشات على رفع الإنتاج، اعتباراً من أغسطس، لأسباب منها كبح الأسعار التي وصلت إلى ما يقارب أعلى مستوى في عامين ونصف العام، حيث جرى تداول خام برنت عند 76 دولاراً للبرميل. 

    وتسبب ارتفاع أسعار النفط في مخاوف بشأن التضخم الذي قد يخرج التعافي العالمي من جائحة “كوفيد 19” عن مساره. واتفقت “أوبك +”، على خفض الإنتاج بنحو عشرة ملايين برميل يومياً من مايو 2020، للتخفيف من أثر الجائحة، مع خطط لتقليصها بالتدريج، لتنهي التخفيضات بحلول نهاية أبريل 2022. 

    وأشارت وزارة الطاقة الإماراتية في بيان لها، إلى أن الإمارات كانت داعمة لزيادات الإنتاج في أشهر مايو ويونيو ويوليو العام الجاري والتي لم تكن مرتبطة بأي شروط، وقالت: “نحن نؤيد بالكامل أي زيادة غير مشروطة في أغسطس”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

    وأضافت: “للأسف، طرحت اللجنة الوزارية في أوبك بلس خيارًا واحدًا فقط وهو زيادة الإنتاج مشروطًا بتمديد الاتفاقية الحالية إلى ديسمبر 2022، وهي اتفاقية غير عادلة للإمارات من ناحية نقطة الأساس المرجعية لحصص الإنتاج”.

    وتابعت بالقول إن الإمارات “اقترحت فصل زيادة الإنتاج عن موضوع تمديد الاتفاقية والمضي قدمًا في زيادة الإنتاج دعمًا لاحتياجات السوق العالمي، ولكن اللجنة الوزارية لأوبك بلس أصرت على ربط الموضوعين”.

    المقالات ذات الصلة

    الاتحاد الأوروبي يخفض حصص استيراد الصلب لحماية الصناعة

    يونيو 9, 2026

    نمو الاقتصاد الياباني يتفوق على توقعات المحللين

    مايو 19, 2026

    واردات الاتحاد الأوروبي تعزز قوة اليورو عالمياً

    مايو 13, 2026

    واردات الاتحاد الأوروبي تعزز قوة اليورو عالمياً

    مايو 13, 2026

    واردات الاتحاد الأوروبي تعزز قوة اليورو عالمياً

    مايو 13, 2026

    الديون العالمية تسجل مستوى قياسياً عند 353 تريليون دولار

    مايو 8, 2026
    أحدث المقالات

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة

    يونيو 11, 2026

    الاتحاد الأوروبي يخفض حصص استيراد الصلب لحماية الصناعة

    يونيو 9, 2026

    مصر تنوع مصادر الطاقة عبر أول محطة للكهرباء من القمامة

    يونيو 8, 2026

    مخاطر ارتفاع درجات الحرارة العالمية تتصاعد مع عودة النينيو

    يونيو 5, 2026

    رئيس الدولة يلتقي الملك محمد السادس لتعزيز التعاون الإماراتي المغربي

    يونيو 4, 2026

    فلاي دبي تعزز رحلات الربط عبر الخطوط القبرصية

    مايو 22, 2026
    © 2024 العرب والتجديد | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter